أول أكاديمية للباليه في السويس


عذرا ، لقد انتهى التسجيل.

أكد المخرج الإستعراضي و الكيروجراف العالمي الدكتور كريم مدبولي .. المالك لأكاديمية كريم مدبولي للفنون .. تأسيسه أول مدرسة "باليه" بشكل احترافي في محافظة السويس ، و التي تضم نحو 100 طفلة حتى الآن .. تحت رعاية سيادة العميد \ مدحت صبيحي - بمنتزه بدر الترفيهي ، يتم خلالها تدريب الأطفال من عمر 3 أعوام ، وحتى 16 عاما ، عبر فصول تم تقسيمها و حصص دراسية مخصصة على مستويات الباليه الأساسية و يتم تأهيلهم وإعدادهم للمرحلة الاحترافية بتقديم العروض .


  • التاريخ: 05/16/2017 12:26 AM

الوصف


وأوضح  ، أن الفكرة جائت عن طريق إتصال من سيادة العميد \ مدحت الصبيحي المسئول عن منتزه بدر الترفيهي و التي كانت يحلم  بتكوين فريق "باليه" من أبناء محافظة السويس ، يصل إلى العالمية ، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنشطة كانت غير موجودة في محافظة السويس، و كانت قاصرة على بعض المحافظات مثل القاهرة والإسكندرية و مؤخرآ في بورسعيد و الإسماعيلية و المحلة الكبرى و المنيا و أسيوط ، وظلت الأجيال محرومة من تلك الفنون الراقية .

و صرح مدبولي : أنه من أهدافه الأساسية  : نشر الفن وجعله جزءا أساسيا فى حياة المواطن العادى، و أتمنى أن أصل بتلك المدرسة الوليدة إلى العالمية، بعد فترة إعداد وتدريبات قوية .

وعن الصعوبات التى واجهته كمؤسس لأول مدرسة باليه بالسويس ، قال : «البعض حذرنا فى البداية من أننا فى مجتمع مغلق، وهذا نوع من أنواع الرقص، ولم يشهده مجتمعنا من قبل لا من قريب ولا من بعيد، و لكننا صممنا على تحقيق الحلم ».

وأضاف مدبولي : النتيجة كانت عكس التوقعات، فوجدنا ترحيبا وتشجيعا غير عادى من أهالى السويس ، وإقبالا على أول دفعة، وتقديم أعداد غير متوقعة ، وهذا ما يؤكد أن محافظة السويس حرمت ، ولاتزال مهملة فى مجالات متعددة.