كريم مدبولي يتصدر قائمة أفضل مصممي العالم .. و شاريل ماكريس يغيب


تصدر المصري كريم مدبولي ، و اليوناني الكيس رافتيس  و الأسبانية ماريما كابريجاس قائمة مصممي الرقص الأكثر تداولآ ، وفقا لإستفتاء أجراه الموقع الأمريكي "Poll Everywhere" المتخصص في مسابقات إستطلاع الرأي والتصويت الضخمة ، في شتى المجالات كـ " The Best " و غيرها من المنافسات الهامة .

وجاء كريم مدبولي في صدارة الترتيب بفارق كبير عن أكبر منافسيه بحصوله على 20 نقطة في هذا الإستفتاء التي يستند في تقييمه للنتائج الفنية و قدرة مصمم الرقص على القيادة ، عقب المقارنة بين 30 مصممآ للرقص من الصف الأول بفرق أوروبية و دولية.

وفي المرتبة الثانية، جاء الكيس رافتيس برصيد 3 نقاط ، يليه في المركز الثالث برصيد 2 من النقاط الأسبانية ماريما كابريجاس الذي تتصدر مصممي الرقص بأسبانيا في هذه القائمة.

وتستكمل قائمة الـ10 الأوائل بكل من الأمريكية كارين سميث ، والروسي فلاديمير فاسيلييف ، و اليونانية ادمانتيا انجيلي ، الغانية فاليري ميكيل  و التايلاندي رولان أموسو و الجزائري محمد كازوز ، و الهندية أشا كومار .

وكان اللبناني شاريل ماكريس ، أشهر الغائبين عن قائمة الـ10 الأوائل لهذا العام 

وبذلك يسجل كريم مدبولي رقمًا قياسيًا جديدًا، كأول كيروجراف يتواجد في المرحلة النهائية لـ 5 مواسم متتاية، في إنجاز شخصي وفريد من نوعه، حيث لم يسبق لأي كيروجراف آخر الوصول إلى هذه المرحلة 5 مرات متتالية.

من جانبه صرح "مدبولي"  أن وجود إسمه بجوار عمالقة تصميم الرقص بالعالم يغمره بالسعادة، لأن هذا يعنى إعترافا بقيمة ما يقدمه

وأضاف "مدبولى" تواجدي للمرة الخامسة بقائمة تلك المسابقة و تواجد مجموعة من مصممي الرقص بالوطن العربى هو تأكيد لقيمة المدرسة العربية في فن الرقص التي لا تزال حية وقادرة على تقديم الأفكار المبتكرة

جدير بالذكر أن الكيروجراف المصري مصمم الرقص العالمي الدكتور كريم مدبولي شارك بآخر أربعة مواسم متتالية و استطاع في الأعوام الماضية أن يحصد المركز الثاني عامي 2014 - 2015 ، بينما حصل على المركز الثالث عامي 2016 - 2017 .